عمان

رحبت الشركة القطرية الأردنية للإستثمار والتطوير العقاري بإطلاق المنصة الإلكترونية الأردنية القطرية المعتمدة رسمياً لتقديم طلبات الحصول على وظائف في دولة قطر للأردنيين البحاثين عن فرص عمل في قطاعات مختلفة.

وأشاد مدير عام الشركة الأردنية القطرية للإستثمار والتطوير العقاري السيد حسن البرديني بالعلاقة المتينه والمتطورة التي تربط دولة قطر بالمملكة الأردنية الهاشمية، مثمناً مبادرة دولة قطر في توفير فرص عمل للأردنيين للمساهمة بشكل كبير في مساعدة الأردن على الخروج من الأزمة الاقتصادية.

وأضاف البرديني ” تربط الأردن وقطر علاقات عميقة ومتميزة في كل المجالات، ويمكن اعتبار خطوة وزاة العمل القطرية بإطلاق المنصة الإلكترونية إيجابية وممتازة من منطلق العلاقة الاخوية التي تجمع الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر بأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المللكة الأردنية الهاشمية”.

وتتوفير في المنصة الألكترونية Jqpee.joوظائف في القطاع الحكومي (المدني والعسكري)، وقطاع الصحة والخدمات الصحية، وقطاع التعليم، وقطاع المصارف والمال، وقطاع المهن الرياضية، وقطاع المقاولات، والقطاع التجاري.

وقال وزير العمل الأردني سمير سعيد مراد في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء 1/8/2018 في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي “إن إطلاق المنصة الإلكترونية هي لخدمة صاحب العمل القطري والأردني الباحث عمل، وفقا لقواعد البيانات الأردنية والتصنيف المعياري للمهن من ناحية والقطاعات المستهدفة للتشغيل في قطر من ناحية أخرى”.

وعن آليات التقديم، أشار مراد إلى أن الأردني الباحث عن عمل يدخل الى المنصة الإلكترونية ويقوم بإنشاء ملفاً خاصاً به باستخدام الرقم الوطني ورقم القيد المدني، ويبدأ بإدخال معلومات الاتصال والتحصيل العلمي، والقطاع الوظيفي الذي يرغب العمل به شريطة أن يختار ثلاثة قطاعات من أصل سبعة قطاعات لكل متقدم، ويدخل خبراته الوظيفية حسب تسلسلها والدورات التدريبية واللغات والمهارات الفنية التي يتقنها، والمعرفين والمرفقات، ثم يقوم بإرسال الطلب الذي ستقوم وزارة العمل القطرية باتخاذ الاجراءات اللازمة حوله حيث ستم بالمرحلة الاولى توظيف 1000 من المتقدمين قبل نهاية شهر ايلول المقبل.

وأكد أن الجانبين الأردني والقطري اتفقا على تشكيل لجنة فنية تنفيذية من الجانبين لمتابعة كل ما يتعلق بشؤون المنحة وتذليل الصعوبات امام تنفيذها، ضمن مرحلتين: الاولى التشغيل المباشر هدفها تشغيل ما لا يقلّ عن 1000 اردني ممن تقدموا سابقا للجانب القطري، على ان يتم انجاز معاملاتهم في نهاية شهر ايلول من العام الحالي من خلال وزارة العمل القطرية، وتشمل المهن التعليمية والمهن المتفرقة، وتتولى وزارة العمل الاردنية تزويد الراغب بالعمل في قطر بشهادة تثبت انه باحث عن عمل.

يشار إلى أنه على أثر اللقاء الذي جمع جلالة الملك عبدالله الثاني مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في شهر حزيران من هذا العام، أكد آل ثاني أن دولة قطر ستعمل على توفير عشرة آلاف فرصة عمل للأردنيين في الدوحة، وكذلك حزمة من الاستثمارات التي تستهدف مشروعات البنى التحتية بقيمة 500 مليون دولار.

نبذه عن القطرية الأردنية للاستثمار و التطوير العقاري

انطلقت أعمال الشركة القطرية الأردنية للاستثمار والتطوير العقاري من دولة قطر عام 2009، وبدأت من هناك بمزاولة نشاطها في مجال الاستثمار وإدارة المشاريع وتطوير العقارات.

وفي العام 2015، أطلقت الشركة أعمالها في المملكة الأردنية الهاشمية لتنشط في مجال التطوير العقاري، مقدِّمة مجموعة واسعة ومتميزة من المشاريع الإسكانية والتجارية وفقاً لأعلى المعايير العالمية التي تلبي احتياجات مختلف قطاعات الأعمال والأفراد، وترتقي لمستوى تطلعاتهم وطموحاتهم لنصل معاً أماكن لا حدود فيها للخيال والإبتكار، حيث إعتمدت الشركة في تنفيذ مشاريعها على المهنية العالية في إختيار أفضل المواقع والتصاميم التي تغطي إحتياجات عملائها بمختلف فئاتها.

وتضم الشركة فريق عمل مؤهل يتمتع بدرجة عالية من الكفاءة والخبرة والتميز في مجال التطوير العقاري في كلّ من قطر والأردن، بما يحقق ثقة العميل ورضاه من خلال الوقوف على جميع استفساراته واحتياجاته ، والإلمام بأدق التفاصيل المتعلقة بمتطلباته لتقديم أفضل الحلول التي تتناسب وإمكانياته ملتزمين في ذات الوقت بأعلى مستويات المعايير النوعية في كل ما نقدمه من خدمات، وذلك انطلاقاً من قيمة الشركة الجوهرية (شعارنا أو مبدأنا ) “العملاء هم أولوياتنا”.